10/01/2011

ارتفاع حصيلة القتلي في سوريا إلي 19قتيلا

استشهد 19 شخصًا، الجمعة، فى وسط سوريا بينهم 11 فى اشتباك بين الأمن السورى ومنشقين من الجيش، فيما بدأت نحو 250 آلية مدرعة اقتحام مدينة الرستن فى محافظة حمص.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان "استشهد اليوم فى قرية كفرزيتا بريف حماة 11 مواطنا خلال اشتباكات بين الجيش والأمن (السورى) من جهة وعناصر منشقة عن الجيش من جهة أخرى".

وذكر ناشط من المنطقة أن "من بين الشهداء خمسة مواطنين مدنيين وستة من الجيش والأمن، بالإضافة إلى عدد من الجرحى"، لافتا إلى ثمانية مدنيين قتلوا أمس، الجمعة، فى محافظة حمص جراء إطلاق نار من جانب قوات الأمن السورية وعمليات اقتحام فى أحياء عدة من مدينة حمص ومناطق أخرى فى المحافظة.

وأوضح أن "اثنين سقطا فى حى الخالدية إثر إطلاق قوات الأمن النار لتفريق تظاهرة واثنين فى حى البياضة نتيجة إطلاق نار من قوات الأمن والجيش أثناء اقتحام الحى.. بالإضافة إلى ثلاثة شهداء سقطوا فى مدينة الرستن هم طفل وطبيبان أثناء قيامهما بعلاج جرحى العملية العسكرية" فى المدينة.

كما قتل ظهر الجمعة "شاب إثر إطلاق رصاص بعد صلاة الجمعة فى حى الشماس فى مدينة حمص"، وفق المصدر نفسه الذى لفت إلى "إصابة 19 شخصا بجروح إثر إطلاق الرصاص من قوات الأمن فى عدة أحياء فى المدينة سبعة منهم فى البياضة، خمسة فى الخالدية، طفل فى القصور، رجل وامرأة فى عشيرة، وأربعة فى الشماس".

1 التعليقات:

العاب يقول...

مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب فلاش

إرسال تعليق

 
-